centered image

centered image

الدليل الشامل للعمل كطبيب أسنان في البحرين

Discussion in 'المنتدى الطبى' started by Medical Shades, Jul 10, 2024 at 1:31 PM.

  1. Medical Shades

    Medical Shades Bronze Member

    Joined:
    Jun 21, 2024
    Messages:
    969
    Likes Received:
    0
    Trophy Points:
    940
    Gender:
    Male

    تعتبر مملكة البحرين واحدة من الدول المتقدمة في مجال الرعاية الصحية في منطقة الخليج العربي، وتتميز بنظام صحي متطور يواكب المعايير العالمية. تتمتع البحرين بمستوى معيشي مرتفع، وبيئة عمل مثالية للمحترفين في مجالات مختلفة، بما في ذلك طب الأسنان. إذا كنت تفكر في العمل كطبيب أسنان في البحرين، سواء كنت مواطنًا أو أجنبيًا، فهذا الدليل الشامل سيقدم لك كل المعلومات التي تحتاجها لتحقيق هذا الهدف.

    التعليم والتدريب
    لكي تصبح طبيب أسنان في البحرين، يجب عليك الحصول على تعليم عالٍ في هذا المجال. يجب أن تكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في طب الأسنان من جامعة معترف بها. يفضل أن يكون لديك أيضًا تدريب عملي (internship) في مجال طب الأسنان لمدة لا تقل عن سنة، حيث سيساعدك ذلك على اكتساب الخبرة العملية اللازمة.

    الامتحانات المطلوبة
    بعد الانتهاء من التعليم الجامعي، يتعين عليك اجتياز مجموعة من الامتحانات للحصول على رخصة مزاولة المهنة في البحرين. تشمل هذه الامتحانات ما يلي:

    الامتحان الوطني لمزاولة مهنة طب الأسنان، الذي يتم تنظيمه من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية (NHRA). يهدف هذا الامتحان إلى التأكد من أن لديك المعرفة والمهارات اللازمة لممارسة المهنة بفاعلية.

    الحصول على رخصة مزاولة المهنة
    للحصول على رخصة مزاولة مهنة طب الأسنان في البحرين، يجب عليك تقديم طلب إلى الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية (NHRA). يتطلب هذا الطلب تقديم مجموعة من الوثائق، بما في ذلك:

    شهادة البكالوريوس في طب الأسنان شهادة اجتياز الامتحان الوطني لمزاولة مهنة طب الأسنان شهادة تدريب عملي (internship) شهادات الخبرة العملية (إن وجدت) جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية رسوم الطلب

    تبلغ تكلفة طلب الحصول على رخصة مزاولة المهنة حوالي ١٥٠ دينار بحريني، وقد تختلف هذه التكلفة بناءً على التحديثات التي تجريها الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

    الوظائف والمرتبات
    يتميز سوق العمل في البحرين بوجود فرص عمل واسعة للأطباء الأسنان، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص. يمكن لأطباء الأسنان العمل في المستشفيات الحكومية، والعيادات الخاصة، والمراكز الطبية، وحتى في المؤسسات التعليمية كمحاضرين.

    تتراوح مرتبات أطباء الأسنان في البحرين بين ١٢٠٠ و ٣٠٠٠ دينار بحريني شهريًا، بناءً على الخبرة والتخصص. يمكن للأطباء ذوي الخبرة العالية والتخصصات النادرة أن يحصلوا على مرتبات أعلى، تصل إلى ٥٠٠٠ دينار بحريني شهريًا.

    بيئة العمل
    تتميز بيئة العمل في البحرين بالمرونة والدعم المستمر للتطوير المهني. توفر المستشفيات والعيادات في البحرين أحدث التقنيات والمعدات الطبية، مما يتيح لأطباء الأسنان تقديم أفضل الخدمات للمرضى. كما تتميز البحرين بوجود العديد من الفرص للتدريب المستمر والتطوير المهني من خلال الدورات وورش العمل التي تنظمها المؤسسات الصحية والجامعات.

    المعيشة والعمل للأجانب
    تعتبر البحرين وجهة جذابة للأجانب الذين يرغبون في العمل والإقامة. توفر البحرين بيئة معيشية مريحة، وخدمات صحية وتعليمية عالية الجودة. كما تتميز البحرين بوجود مجتمع دولي متنوع، مما يجعل من السهل التأقلم والتكيف مع الحياة هناك.

    يحتاج الأجانب الذين يرغبون في العمل كأطباء أسنان في البحرين إلى الحصول على تأشيرة عمل، ويمكن الحصول عليها من خلال جهة العمل التي ستوظفهم. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليهم اجتياز الامتحانات المطلوبة والحصول على رخصة مزاولة المهنة من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.​
     

    Add Reply

Share This Page

<