centered image

centered image

جراحات السمنة

Discussion in 'المنتدى الطبى' started by 123asdahmed_nady122, May 24, 2019.

  1. 123asdahmed_nady122

    123asdahmed_nady122 Young Member

    Joined:
    May 24, 2019
    Messages:
    12
    Likes Received:
    0
    Trophy Points:
    20
    Gender:
    Male
    Practicing medicine in:
    Egypt

    عملية تحويل مسار المعدة

    في هذا الفيديو يشرح الدكتور أحمد السبكي الفرق بين عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار الجراحي وبين عملية تكميم المعدة وتدبيس المعدة، ويوضح الدكتور أن عملية تحويل مسار المعدة تُعد الأفضل حيث أنها تضمن عدم رجوع المريض في الوزن مرة أخري، على عكس تكميم المعدة وتدبيس المعدة. وأشار الدكتور أن عملية تكميم المعدة بالمنظار يتم فيها استئصال 80% من حجم المعدة، ويعد ثلاثة من إجراء العملية يكبر حجم المعدة إلى 25% وبعد سنة يصل حجم المعدة إلى 33%، وهنا يكون المريض قد خسر وزنه الزائد، ولكن في بعض الأحيان وبنسبة 5% ومع مرور الوقت تكبير المعدة بشكل أكبر فيعود المريض إلى الأكل أكثر فيعود ألي الوزن مرة أخري.

    مزايا وعيوب جراحات السمنة

    في هذا الفيديو يشرح الدكتور أحمد السبكي جميع جراحات السمنة والفرق بين كل عملية؟ ولمن تصلح كل عملية؟ وما هي عيوب ومميزات كل عملية؟ ويذكر الدكتور أحمد أن جميع جراحة السمنة خضعت للتطوير وأصبحت تتم بالمنظار مما جعلها عمليات آمنة تحقق نتائج جيدة وبدون مضاعفات.

    جراحات السمنة المفرطة في مصر أولاً: عملية تحويل مسار المعدة وعلاج مرض السكر عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار هي من أبرز جراحات السمنة المفرطة التي تعالج السمنة وأيضا تحقق الشفاء من مرض السكر، وهي عملية بسيطة الإجراءات تتم بالمنظار الجراحي على خطوتين هما - تصغير حجم المعدة ذلك عن طريق عزل جزء من المعدة فيصبح حجم المعدة صغير، وبالتالي لا يأكل المريض كميات كبيرة من الطعام. - تحويل مسار الطعام بالأمعاء يتم توصيل المعدة علي بعد 120سم من الأمعاء، فلا يمتص الجسم الطعام بشكل كامل. علاج السكر نهائيا بواسطة عملية تحويل المسار النوع الأول: هو الذي يوجد في الأطفال ويولد به الانسان. النوع الثاني: وهو النوع الشائع الذي يصيب الانسان بعد منتصف العمر. تعمل العملية على الشفاء التام من مرض السكر بنسبة 100% للنوع الثاني وبنسبة 70% للنوع الثاني. مميزات عملية تحويل المسار:- - تقضي تماماً على السمنة المفرطة. - تحقق الشفاء من مرض السكر. - تتم بالمنظار الجراحي بدون مضاعفات.

    عمليات شفط الدهون فى مصر

    أن عمليات شفط الدهون مرت بتطور هائل حيث كان منذ فترة قصيرة أن علاج السمنة(السمنة وعلاجها) الموضوعية هو شفط الدهون بالليزر وكان يحقق نتائج جيدة إلا أنه كانت تعبيه بعض المشاكل وهي ترهل الجلد بعض الشفط، وأيضا الدهون التي يتم إذابتها تختلط بالدم وبالتالي يفقد المريض كمية كبيرة من الدم.

    تابع

    عملية التحويل المصغرة للمعدة
     

    Add Reply

Share This Page

<