free-downloads CSEVideos


هيئة الغذاء و الدواء تحذر من ادوية الفلوروكينولونز

Discussion in 'المنتدى الطبى' started by hatem mohamed, Mar 5, 2019.

  1. hatem mohamed

    hatem mohamed Well-Known Member

    Joined:
    Feb 1, 2019
    Messages:
    101
    Likes Received:
    1
    Trophy Points:
    200
    Gender:
    Male
    Practicing medicine in:
    Egypt

    قالت هيئة الغذاء والأدوية الثلاثاء أن الشركات المصنعة للمضادات الحيوية الفلوروكينولون يجب عليها تحديث العلامات التحذيرية الخاصة بها للتحذير من المشاكل على الصحة العقلية وانخفاض السكر المحتمل في الدم.

    [​IMG]

    وقالت وكاله الاتصالاتو سلامه المخدرات أن التغييرات في وضع العلامات أتت بعد ما وصفته الوكاله ب"استعراض شامل لتقارير الآثار وتقارير الحالة التي نشرت في الأدبيات الطبية, "

    وذكرت هيئه الغذاء والدواء ان هذه التحديثات ستكون علي مستوي واسع وستشمل العديد من الطبقات ، حيث كانت تختلف من قبل العقارات الفردية. سيتم
    الآن سرد الآثار الجانبية على الصحة العقلية بشكل منفصل ووصفت "باستمرار. " يتم تعيينها لتشمل "اضطرابات في الاهتمام, الارتباك, الانفعالات, العصبية, ضعف الذاكرة والهذيان. " ومع ذلك ، فان التحذيرات الجديدة لن تاتي مع الحدود السوداء التي تدل علي أخطر أنواع المخاطر.

    تم أضافه في 2013 تحذير حول تلف الأعصاب ، وخاصه الاعتلال العصبي المحيطي ، المرتبطة باستخدام المضادات الحيوية الفلوروكينولون.
    وسوف تتطلب المضادات الحيوية الفلوروكينولون أيضا تحذيرا منفصلا حول خطر غيبوبة سكر الدم المضافة إلى القسم الفرعي بتأثيراته علي الجلوكوز في
    الدم, وقالت الوكالة, ناقلة "حالات غيبوبة السكر حيث مستخدمي الفلوروكينولونات مروا بنقص في السكر."

    ومع ذلك ، قالت هيئه الغذاء والدواء ان مقدمي الرعاية الصحية والمرضي يجب عليهم الاستمرار في " النظر في المخاطر والفوائد "من المضادات الحيوية الفلوروكينولون في العلاج.
    وقال ادوارد كوكس ، مدير أداره الاغذيه والعقاقير في مكتب المنتجات المضادة للميكروبات ، في بيان أن "استخدام الفلوروكينولونات له مكانته في علاج التهابات البكتيرية الخطيرة--مثل أنواع معينه من التهاب الرئوي البكتيري--حيث فوائد هذه الادويه تفوق المخاطر ، وينبغي ان تبقي متاحه كخيار علاجي ، ".

    وتشمل المضادات الحيوية الفلوروكينولون ليفوفلوكساسين (الليفوفلوكساسين), سيبروفلوكساسين , أقراص الموسعة سيبروفلوكساسين, موكسيفلوكساسين (افينوكس), اوفلوكساسين, جيميفلوكساسين و ديلافلوكساسين (باكسديلا), فضلا عن أكثر من 60 إصدارا مشابه. وقالت هيئه الغذاء والدواء أن هذا التحذير
    المنقح ينطبق علي اشكال المخدرات التي تؤخذ عن طريق الفم أو تعطي عن طريق الحقن.

    هذا هو الأحدث في سلسله من التحذيرات المتصاعدة حول سلامه الفلوروكينولونات التي يعود تاريخها إلى 2008. وجاء أحدثها في 2016, عندما طلبت هيئه الغذاء والدواء تحذيرا حول مضاعفات العضلات والعظام التي يحتمل ان تكون دائمة والمرتبطة باستخدام هذه الادويه.
     

    Add Reply

Share This Page

<