free-downloads Modafinil

رسمياً: الهاتف الجوّال أحد مسببات السرطا&#1606

Discussion in 'المنتدى الطبى' started by waleed, Sep 5, 2011.

  1. waleed

    waleed Moderator

    Joined:
    Aug 12, 2011
    Messages:
    269
    Likes Received:
    87
    Trophy Points:
    845
    Country:
    Egypt

    نسمع بين الحين والآخر تقارير وتصريحات تتحدث على استحياء عن أخطار الهاتف الجوّال على صحتنا، لكن الجديد هذه المرة كان يوم الثلاثاء الماضي حين دقّ ناقوس الخطر من منظمة الصحة العالمية!
    حيث وضعت منظمة الصحة العالمية أجهزة الموبايل في قائمة “مُسببات السرطان” جنباً إلى جنب مع الرصاص وعوادم السيارات ومركب الكلوروفورم!!، وتوصلت المنظمة لهذه النتيجة بعد بحث شارك فيه 31 عالماً من 14 دولة.

    تُنتج أجهزة الموبايل موجات أقرب لتلك التي يُصدرها جهاز الميكروويف، ويقول العلماء أن الموبايل “يطبخ” أدمغتنا تماماً كما يفعل الميكروويف في الطعام!
    لا يقتصر التأثير على احتمالية الإصابة بالسرطان فقط، بل قد تمتد لأعراض كثيرة لها علاقة بالمخ والأعصاب كالتأثير على الذاكرة لأننا نضع الموبايل حيث يوجد الفص الصدغي من الدماغ، وهو المسؤول عن الذاكرة والانفعال!!

    وتزداد هذه التأثيرات خطورةً مع الأطفال لأن جمجمة الطفل وفروة رأسه أقل سمكاً من البالغين، فضلاً عن أن معدل انقسام خلاياه يكون أسرع، لذا يكون تأثير الإشعاعات الصادرة من الموبايل أكبر بكثير على الأطفال!
    لم تصمت شركات الموبايل على هذا التقرير بل أجابت بمهاجمته على أساس أنه لم يقدم أي أدلة جديدة، بل أن كل ما فعله هو مراجعة أبحاث قديمة تم نشرها بالفعل، فضلاً عن أن المقصود بالأبحاث هو “بعض” أجهزة الموبايل وليس كلها (أو هكذا يدعي صانعوه).

    وفي المقابل قامت المنظمة الأوروبية للبيئة بإطلاق مجموعة أبحاث مشابهة للبحث في تأثيرات أجهزة الموبايل، في الوقت الذي حذرت فيه من أخطار هذه الأجهزة على الصحة العامة لدرجة أنها اعتبرتها كالتدخين!

    وما لا يعرفه الكثيرون منا أن شركات الموبايل تنصح بصورة رسمية بإبعاد أجهزتها عن أجسامنا عند إجراء المكالمات تجنباً لأي “أخطار” على صحتنا، فتنصح شركة آبل بإبعاد جهاز الآيفون عن جسمك مسافة 15 ملم أثناء إجراء المكالمة، وبالنسبة للبلاك بيري فالمسافة هي 25 ملم!!

    ويمكنكم معرفة المزيد عن هذا الموضوع من خلال الإعلان الرسمي لمنظمة الصحة العالمية (باللغة الإنجليزية): اضغط هنا

    على أي حال يصعب بالطبع (إن لم يكن من مستحيلاً) الاستغناء عن الهاتف الجوال في حياتنا اليومية أو في العمل، لذا لنشاهد بعض النصائح التي أطلقها الخبراء للتقليل من آثار الهاتف الضارة:
    - استخدم السماعات السلكية المرفقة:أتي أغلب الهواتف بسماعات سلكية لذا احرص على استخدامها قدر المستطاع.تُقلل هذه السماعات من نسبة تعرضك للموجات الصادرة من جهاز الموبايل وإن كانت لا تقضي عليها تماماً. وإن أردت القضاء على هذه الموجات تماماً يمكنك شراء قطعة تُسمى خرزة الفرايت Ferrite Beadsوهي قطعة يتم تثبيتها على الأسلاك لتلغي أو تقلل من الموجات المغناطيسية عالية التردد، ونلاحظ وجودها في بعض أسلاك الكومبيوتر.

    - استخدم السماعات الخارجية- لا ترتدي سماعات البلوتوث طوال الوقت- لا تتحرك كثيراً وأنت تتحدث- لا تتحدث في الموبايل واستخدم الرسائل القصيرة- اقرأ كتيب الإرشادات
    المصدر:http://www.ibda3world.com/الهاتف-الجوّال-أحد-مسببات-السرطان/
     

    Add Reply

Share This Page